آخر الأحداث والمستجدات 

بتعليمات من النيابة العامة.. درك مكناس يُشمِع معصرة بها أطنان من زيت الزيتون المشبوهة

بتعليمات من النيابة العامة.. درك مكناس يُشمِع معصرة بها أطنان من زيت الزيتون المشبوهة

في عملية نوعية لها، قامت عناصر الدرك الملكي البيئي، زوال يومه الإثنين، بمداهمة معصرة زيت زيتون تتواجد بحي النعيم، على خلفية تخزينها لكمية كبيرة من زيت الزيتون، مشكوك في جودتها.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد قامت عناصر الدرك البيئي، بعد إشعار النيابة العامة المختصة، بمداهمة المعصرة وضبط كمية كبيرة من زيت الزيتون تقدر بحوالي 16 طن (16000 لتر)، مخزنة بعناية داخلها.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاستيماع لمالكي المعصرة، وصاحب الزيوت التي تم تخزينها داخلها.

 

وبتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تم أخذ عينات من الزيوت المشكوك في جودتها، قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية، وفق الإجراءات المعمول بها في هذه النازلة.

 

هذا وتحت إشراف النيابة العامة، قامت عناصر الدرك الملكي البيئي بتشميع المعصرة، وتعيين حارس قضائي على الزيوت المشبوهة إلى حين ظهور نتائج التحليلات المخبرية واستكمال إجراءات البحث القضائي، الذي تم فتحه لتحديد ملابسات القضية.

 

يذكر أن العديد من المعاصر والمستودعات العشوائية التي تفتقد لشروط السلامة الصحية، تقوم مع اقتراب موسم جني الزيتون بتخزين كميات كبيرة من الزيوت سواء الجديدة أو التي تم عصرها المواسم الماضية، بغرض بيعها خلال هذه الفترة، التي تعرف إقبالا كبيرا من المستهلكين بأسعار متفاوتة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : الصورة من الأرشيف
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-09-26 00:31:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك